14/04/2024

محافظة طولكرم

محافظة طولكرم

المحافظ أبو بكر والوزير شعبان يتفقدان بلدات باقة الشرقية ونزلة عيسى وقفين وعكابا

دائرة الإعلام – وحدة العلاقات العامة بمحافظة طولكرم
طولكرم –27-2-2023- تفقد كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير مؤيد شعبان، بلدات باقة الشرقية، ونزلة عيسى، وقفين وعكابا، وذلك ضمن جولة للإطلاع على الاحتياجات من مشاريع البنية التحتية والطرق وتعزيز الصمود في مواجهة جدار الضم والتوسع العنصري والاستيطان.
جاء ذلك بمشاركة الجهات المختصة بمؤسسة المحافظة، وطاقم الهيئة، فيما كان باستقبال المحافظ أبو بكر والوزير شعبان، رئيس بلدية باقة الشرقية وليد حسين، ورئيس مجلس قروي نزلة عيسى إسماعيل أبو الشوارب، ورئيس بلدية قفين وليد صباح، ورئيس مجلس قروي عكابا تيسير عمارنه.
ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” مترحماً على أرواح شهداء شعبنا، موجهاً التحية لأسرانا البواسل، مؤكداً على الثبات والبقاء على الأرض وتعزيز الصمود في مواجهة الاحتلال واعتداءات المستوطنين، مشيراً إلى أن هذه الجولة تأتي في إطار المتابعة الميدانية وتعزيز الصمود والإطلاع عن قرب على الاحتياجات والمشاريع، مثنياً على دور هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ممثلةً بالوزير شعبان وطواقم الهيئة وما تقوم به من دور مهم وأنشطة لدعم المواطنين والمزارعين ومؤازرتهم، وبخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا في كل مكان من ربوع هذا الوطن.
من جانبه أشار الوزير شعبان إلى أن الجولة وزيارة هذه البلدات تأتي ضمن العمل المستمر للهيئة والتدخلات بالمناطق التي تضررت بفعل جدار الضم والتوسع العنصري والاستيطان، مؤكداً على البقاء والثبات على هذه الأرض في مواجهة اعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال.
وثمن الوزير شعبان دور المحافظ أبو بكر وطاقم المحافظة، منوهاً إلى العمل المستمر لتعزيز صمود المواطنين، والوقوف إلى جانهم في هذه المناطق التي تضررت بفعل الجدار وغيرها من الاعتداءات الأخرى التي تستهدف الأرض والإنسان والحجر والشجر.
هذا واستمع المحافظ أبو بكر والوزير شعبان من رؤساء بلديات باقة الشرقية وقفين، ومجلس قروي نزلة عيسى وعكابا إلى أهم الاحتياجات، وما شكله الجدار من ضرر للمواطنين والمزارعين في هذه المناطق، فيما خرج عن الجولة مجموعة من التوصيات لمتابعتها مع الجهات المختصة ذات العلاقة.