04/03/2024

محافظة طولكرم

محافظة طولكرم

المحافظ أبو بكر يستقبل فريق “نيو هوريزون” من مدرسة بنات قفين الثانوية الفائزات بمسابقة الربوت التعليمي

دائرة الإعلام – وحدة العلاقات العامة بمحافظة طولكرم
طولكرم –٢٦-٣-٢٠٢٣- استقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة فريق “نيو هوريزون” من مدرسة بنات قفين الثانوية الفائزات بمسابقة الربوت التعليمي على مستوى الوطن، باشراف من جمعية قفين الخيرية لمتابعة التعليم والحاصلات على المركز الأول بالمسابقة الوطنية التي أقيمت بجامعة بيرزيت، حيث تأهيل الفريق ضمن فريقين لتمثيل دولة فلسطين في قطر في إطار المنافسة الدولية.
جاء ذلك بدار المحافظة بمشاركة مدير عام التربية والتعليم بطولكرم سائد قبها، و رئيس بلدية قفين م. وليد صباح، ورئيس الجمعية د. سعيد الخصيب، وأعضاء الجمعية، ومشرف الكيمياء والعلوم محمد هرشه ومديرة المدرسة علا بركه، ومشرفة الطالبات المعلمة ألاء خصيب، والجهات المختصة بمؤسسة المحافظة.
ونقل المحافظ أبو بكر للطالبات من فريق نيو هوريزون والوفد المرافق تحيات الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” وتقديره لأهمية هذه الجهود الإبداعية العلمية التي حققها الفريق، متمنياً لهن التوفيق والنجاح ورفع اسم فلسطين عالياً ومحافظة طولكرم خلال المشاركة بالمنافسة الدولية في قطر، مشيداً بجهود مديرية التربية والتعليم، وجمعية قفين ومدرسة بنات قفين، ومديرة المدرسة والمعلمة المشرفة، وكل من ساهم لتحقيق هذا الإنجاز، مشيراً إلى أن طولكرم ستبقى محافظة العلم والإبداع والتفوق والنجاح.
وأشاد مدير عام التربية سائد قبها، برعاية المحافظ أبو بكر لمثل هذه الأنشطة، متحدثاً عن أهمية ما حققته طالبات مدرسة بنات قفين، مثمناً دور الطالبات و مديرة المدرسة والمعلمة المشرفة وجمعية قفين لمساندة التعليم على ما تحقق من جهد كبير، سيتواصل للمشاركة بالمسابقة الدولية في قطر.
من جانبه أكد كل من رئيس بلدية قفين وليد صباح، ورئيس الجمعية د. سعيد الخصيب على الوقوف إلى جانب الطالبات لمواصلة مسيرة المشاركة بالمنافسة الدولية في قطر، مستعرضين عمل البلدية والجمعية بدعم الطالبات منذ اليوم الأول ورعاية هذه الجهود والوقوف إلى جانبهن.
كما تحدثت مديرة المدرسة علا البركة والمعلمة المشرفة ألاء الخصيب، عن مراحل العمل وما قامت به الطالبات من إصرار للوصول إلى هذه المرتبة وتحقيق النجاح، والتطلع للفوز خلال المشاركة بالمنافسة الدولية في قطر.
إلى ذلك قدمت الطالبة سيرين هرشه قائد الفريق للمحافظ أبو بكر، شرحاً عن التدريب والعمل للمشاركة بالمسابقة الوطنية في جامعة بيرزيت، وتنفيذ تحدي الريبوت التعليمي ضمن تطبيق مهمات محددة بوقت زمني قياسي.