27/09/2022

المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبه بطولكرم يحتفل بتخريج الفوج الأربعين من طلبته

https://www.youtube.com/watch?v=rHOYpeoJLj0

طولكرم- نظم المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبه التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية بطولكرم حفل تخريج الفوج الأربعين من طلبته وذلك تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبحضور مديرة المركز سبأ حمد الله، وبمشاركة قائد منطقة طولكرم العقيد ركن محمد حموده و المقدم ياسر ياسين مدير مكافحة المخدرات في شرطة طولكرم، إلى جانب حضور الوكيل المساعد في وزارة الشؤون الاجتماعية أنور حمام وأكرم الحافي مدير عام الرعاية الاجتماعية والتأهيل،وعزت ملوح مدير مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة طولكرم وعدد من فعاليات المحافظة ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية إلى جانب أهالي الطلبة الخريجين.
من جانبها تحدثت سبأ حمد الله عن دور المركز الذي يهتم بالطلاب والطالبات من ذوي القضايا الاجتماعية والفئات الفقيرة، وذلك من ضمن العملية التربوية الرامية إلى دمج تلك الفئات في المجتمع متسلحين بإرادة قوية وصولاً لتحقيق النجاحات المتواصلة.
وتابعت حمد الله قائلة: ” يقدم المركز أجود أنواع التعليم المهني من فن خياطة وتجميل ونجارة وحداده، ويهدف إلى تعزيز قدرات الطلاب ومنحهم الفرصة للانخراط في سوق العمل لخدمة أسرهم ومجتمعهم”.
بدوره أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أهمية التعليم بكافة فروعه وصولاً لرفد المجتمع بالكادر المتعلم والمميز، مؤكداً على دور المركز في عملية التأهيل المهني والانخراط في سوق العمل، مما يكون له الأثر الكبير في مساعدة الطلاب والوقوف إلى جانبهم، مقدماً الشكر والتحية لكادر المركز وإدارته ومعلميه على أدائهم وعطائهم، مشدداً على تقدير الخطوات والجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الاجتماعية في هذا المجال.
إلى ذلك دعا الوكيل المساعد في وزارة الشؤون الاجتماعية أنور حمام لأهمية مشاركة القطاع الخاص الفلسطيني باستيعاب الطلاب الخريجين من خلال تشغيلهم وتوفير فرص العمل المناسبة لهم من خلال الشراكة المستمرة لخدمة هؤلاء الطلاب ورعايتهم ووضعهم على الطريق الصحيح نحو الانخراط بالمجتمع.
وأشار حمام إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية هي مظلة الحماية الاجتماعية وذلك ضمن مفهوم يقوم على ثلاث قواعد أساسية وهي المساعدات الاجتماعية والخدمات الاجتماعية، والضمان الاجتماعي موضحاً أن المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبه جزء من تكريس حالة الصمود الفلسطيني برعاية الحالات الاجتماعية وحمايتها.
وتخلل حفل التخرج مجموعة من الفقرات الفنية والدبكات الشعبية، وكلمات للخريجين ونماذج نجاح لطلبة المركز.

Pin It on Pinterest