27/09/2022

توقيع اتفاقية لتمديد شبكة الألياف الضوئية ما بين بلدية طولكرم وشركة مدى العرب

دائرة الإعلام – وحدة العلاقات العامة بمحافظة طولكرم
طولكرم – ١٣-٩-٢٠٢٢ – وقعت بلدية طولكرم وشركة مدى العرب اتفاقية تمديد شبكة الألياف الضوئية ” الفايبر”.
جاء توقيع الاتفاقية بمشاركة كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر، و الدكتور محمد مصطفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس صندوق الإستثمار، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. اسحاق سدر،،ورئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض، ورئيس مجلس إدارة شركة مدى محمد العلمي، وأمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد ” أبو الصامد”، ومدير عام الحكم المحلي بطولكرم راغب أبو دياك، وسمير زيدان عضو الغرفة التجارية، وممثلي المؤسسات والقطاعات الشريكة.
وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية مثل هذه الاتفاقية والتي تعزز من التنافس بتقديم خدمات الانترنت والاتصال الرقمي، مشيراً إلى جهود صندوق الإستثمار وتوجيهات الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” ومباركته لتحقيق المزيد من التطور الرقمي، مباركاً لبلدية طولكرم وشركة مدى على هذا التعاون، والذي من شأنه أن ينعكس إيجابا لصالح خدمة أهلنا في محافظة طولكرم.
من جانبه أشار الدكتور محمد مصطفى إلى مباركة الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” لهذا المشروع وتأكيده على أهمية الإنجاز السريع لشبكات الفايبر، على أسس تنافسية من أجل الارتقاء بقطاع الاتصالات وبخاصة الإنترنت والفايبر، شاكرا جهود المحافظ أبو بكر وبلدية طولكرم، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشركة مدى العرب على هذا التعاون.
وتابع د. مصطفى قائلا:” هذه اتفاقية مهمة ما بين بلدية طولكرم وشركة مدى، حيث أثبتت مدى قدرتها التوسعية، بالتعاون مع شركات الكهرباء بالبلديات، من خلال الاستفادة من البنية التحتية لتلك الشركات، لتمديد شبكات الفايبر، مما يكرس العمل الجماعي، ونحو فخورون بان صندوق الإستثمار شريك رئيسي مع شركة مدى.
هذا وألقى رئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض كلمةً ترحيبيةً، شاكراً المحافظ أبو بكر على دعمه لمثل هذا المشروع، موضحا بأن توقيع هذه الاتفاقية، جاءت ثمار جهود استمرت شهرين بالتعاون مع شركة مدى العرب، معبرا عن التطلع إلى شراكات أخرى، من شأنها أن تساهم بتطوير خدمات بلدية طولكرم، لتصبح خدمات الكترونية، مثنيا على دور صندوق الإستثمار وشركة مدى و الإدارات والدوائر العاملة بالبلدية، بالشراكة مع الوزارات والجهات المختصة ذات العلاقة.
وتحدث الوزير د. اسحاق سدر بأن شبكة الفايبر تعد نقلة نوعيةً في عالم الاتصالات في فلسطين، لتقديم خدمات الانترنت للمواطنين وفق أعلى جودة، منوها إلى أن توقيع الاتفاقية ما بين بلدية طولكرم وشركة مدى العرب اتفاقية مهمة، بحيث يصبح في طولكرم ثلاث مزودين للفايبر، علماً أن طولكرم تعتبر الأولى بإطلاق الشبكة الثالثة، مما ينعكس إيجابا لصالح الخدمات المقدمة للمواطنين.

Pin It on Pinterest