16/08/2022

طولكرم عقد لقاء توعوي للنساء المتعافيات من مرض السرطان

دائرة الإعلام – وحدة العلاقات العامة بمحافظة طولكرم
طولكرم – نظمت دائرة النوع الاجتماعي في محافظة طولكرم بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة وجمعية أصدقاء مرضى السرطان لقاء توعويا للمتعافيات من مرض السرطان.
جاء ذلك في دار المحافظة بحضور مديرة الدائرة رائدة عواد، والباحثة الاجتماعية أماني الجمل ممثلةً عن الوزارة، والأخصائية النفسية حلا شومان وذلك بهدف تقديم الدعم النفسي للمتعافيات من مرض السرطان، وتوفير المساحة الآمنة لهن ليتسنى للمتعافيات التعبير عن رحلة مرضهن ومواجهة التحديات .
ونقلت عواد تحيات محافظ طولكرم عصام أبو بكر مشيرة إلى أهمية تنظيم هذا اللقاء التوعوي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وذلك من أجل التخفيف عن النساء المتعافيات من مرض السرطان، والوقوف على أهم احتياجاتهن ،مشددة على أن دائرة النوع الاجتماعي في المحافظة ارتأت أن يتم تتناول موضوع النساء المتعافيات من المرض واللواتي بالمرض ومن هن في مرحلة العلاج من باب دعم النساء بجميع الجوانب وبخاصة الدعم النفسي .
هذا وأشارت الجمل إلى أن هذا اللقاء هو الأول بمحافظة طولكرم وهو جزء من سلسلة لقاءات ثمانية ستنظم في كل أسبوع مدته من ساعة إلى ثلاثة ساعات ،مؤكدة على أن وزارة شؤون المرأة عقدت أربعة لقاءات أخرى في أربع محافظات، علماً أن لكل محافظة خصوصيتها ومواضيعها المختلفة والمتنوعة.
وخرج اللقاء بعدة توصيات أهمها تشكيل فرق داعمة لتوفير مساحة آمنة وتوفير فريق داعم لهذه الفئة من النساء بعد الانتهاء من عقد اللقاءات الداعمة لهن.

Pin It on Pinterest