18/05/2022

عقد إجتماع لمواجهة مكبات النفايات العشوائية والتخلص منها

طولكرم : عقد إجتماع لمواجهة مكبات النفايات العشوائية والتخلص منها
٢٠-٤-٢٠٢٢
دائرة الإعلام – وحدة العلاقات العامة بمحافظة طولكرم
طولكرم – عقدت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع محافظة طولكرم وجهات الاختصاص، لقاءً في إطار الجهود المستمرة لاغلاق المكبات العشوائية للنفايات و التخلص منها إلى مكب زهرة الفنجان وخاصة في بعض المناطق في قفين وعلار وعتيل.
جاء اللقاء بدار المحافظة بمشاركة مدير عام التنمية والتخطيط رفعت ذياب ومدير سلطة جودة البيئة في طولكرم م.أمجد جبر و المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة م.أكثم بدران ومدير السياحة والآثار اياد ذوقان وممثلين عن مديرية الحكم المحلي والصحة وعن بلديتي قفين وعتيل وبحضور الجهات ذات العلاقة في المحافظة.
ونقل ذياب تحيات محافظ طولكرم عصام ابو بكر وتاكيده على أهمية هذا الاجتماع والذي يأتي ضمن إستمرار الجهود التي تقوم بها أصحاب الإختصاص للتخلص من النفايات حسب الأصول وذلك للحفاظ على البيئة الفلسطينية وصحة المواطنين ،مشيرا إلى أن محافظة طولكرم تدعم وتساند جميع تلك الجهود من أجل الحفاظ على الصحة والسلامة العامة .
وعبر جبر عن الشكر والتقدير للمحافظ أبو بكر على رعايته ودعمه المستمر والمتواصل لبرامج عمل سلطة جودة البيئة ،منوها إلى أن هناك بعض الاعتداءات على الأراضي والقاء النفايات بها وجعلها مكبات عشوائية في بعض المناطق، حيث جاء هذا الاجتماع من أجل الحد من تلك الاعتداءات ووقفها والتخلص منها.
وخرج الاجتماع بمجموعة من التوصيات تم الاتفاق على تنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل التخلص من أي مكبات عشوائية قد تسبب مكره صحية.

Pin It on Pinterest