18/05/2022

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري

دائرة الإعلام – وحدة العلاقات العامة بمحافظة طولكرم
طولكرم – ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة، الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري، وذلك بحضور ومشاركة جميع الأعضاء والجهات المختصة ذات العلاقة.
و تضمن جدول أعمال الاجتماع عدداً من القضايا على مستوى المحافظة، كان منها، عرض نتائج اجتماع مجلس الوزراء بمحافظة طولكرم، واستعراض تقرير اللجنة الصحية المنبثقة عن المجلس الاستشاري بعنوان ” تحديث الخطة الإستراتجية للقطاع الصحي 2021 – 2025، ومناقشة مشاريع اقتصادية، وقضايا السلم الأهلي، ومناقشة الخطة المرورية، ومشروع التوثيق الكرمي، ومواضيع أخرى.
وأكد المحافظ أبو بكر على توجيهات الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” بتعزيز صمود أبناء شعبنا في مواجهة الاحتلال والاستيطان، مثمناً جهود المؤسسة الأمنية بحفظ النظام وتطبيق القانون وحماية السلم الأهلي، مشيراً إلى اجتماع مجلس الوزراء بمحافظة طولكرم برئاسة رئيس الوزراء د. محمد إشتيه، مستعرضاَ القرارات والنتائج الصادرة عن المجلس، مؤكداًَ على متابعة تلك القرارات من خلال مؤسسة المحافظة و الجهات المختصة ذات العلاقة.
واستعرض المحافظ أبو بكر سلسلة من الأنشطة والفعاليات والمشاريع المنفذة خلال عام 2021، والتي تضمنت نشاطات مركزية على مستوى المحافظة، مشيداًَ بدور المجلس الإسشتاري بمحافظة طولكرم، وكافة المكونات، من خلال المساهمة بطرح العديد من المبادرات والتي كان منها إنجاز تحديث الخطة الإستراتجية للقطاع الصحي للأعوام 2021 -2025، والتي وافقت عليها وزيرة الصحة، وتم تقديمها لمجلس الوزراء.
هذا وقدم م. أسامه الصالح، ملخصاً عن تقرير اللجنة الصحية، مستعرضاً ما تضمنه التقرير من نتائج ودراسات واحتياجات الوقع الصحي بمحافظة طولكرم، مشيداً بجهود المحافظ أبو بكر، واللجنة المنبثقة عن الاستشاري، ولجنة جمع المعلومات، وخاصة أن هذا الأمر ساهم بانجاز التقرير وإعداده وتقديمه للجهات المختصة ذات العلاقة.
إلى ذلك خرج عن الاجتماع، مجموعة من التوصيات والمخرجات، والتي سيتم متابعتها مع أصحاب الاختصاص.

Pin It on Pinterest