16/08/2022

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الطوارئ

ضمن الجهود المستمرة لمواجهة أي طارئ خلال موجة الحر السائدة
محافظ طولكرم عصام أبو بكر يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الطوارئ
دائرة الإعلام – وحدة العلاقات العامة بمحافظة طولكرم
طولكرم – 31-7-2022 ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة، الاجتماع الدوري لمجلس الطوارئ، بمشاركة جميع الأعضاء والجهات المختصة ذات العلاقة، و ذلك ضمن الجهود المستمرة لمواجهة أي طارئ في ظل موجة الحر السائدة والتعامل وفق خطة الطوارئ المعدة مسبقاً.
ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” وتقديره لجهود أعضاء مجلس الطوارئ بمحافظة طولكرم ، مثمناً الدور الخاص للدفاع المدني، وكافة أركان المؤسسة الأمنية من خلال العمليات المشتركة، مؤكداً على تعاون البلديات والمجالس المحلية والمجالس المشتركة، والمتابعة من الحكم المحلي، والأشغال العامة، والزراعة، وطواقم الصحة والهلال الأحمر، والارتباط المدني والعسكري و التنمية الاجتماعية وجميع أعضاء مجلس الطوارئ.
وأشار المحافظ أبو بكر إلى تعزيز الوعي المجتمعي ورفع مستوى تعامل المواطنين مع الحالات الطارئة من الحرائق وغيرها من الظروف الطارئة، مؤكداً على مكانة دور الإعلام، والتربية والتعليم، والأوقاف بتعميم ثقافة الوعي عن كيفية التصرف أثناء حالة الطوارئ، جنباً إلى جنب مع تنفيذ تدريبات من الدفاع المدني والمناورات بهذا الخصوص.
من جانبه تحدث المقدم عنان أبو ذياب من الدفاع المدني بطولكرم عن تعامل الطواقم وجاهزيتها واستجابتها لمواجهة الحرائق، مستعرضاً مجموعةً من الملاحظات والتوصيات المتعلقة بالأمر، محذراً من خطورة حرق الأعشاب والنفايات وتحديداً في ظل ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة، داعياً المواطنين لتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، واتخاذ جميع الاحتياطات بهذا المجال، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات.
هذا وتخلل اللقاء مداخلات من أعضاء مجلس الطوارئ، فيما خرج عن الاجتماع مجموعةً من التوصيات للمتابعة مع أصحاب الاختصاص والجهات المختصة ذات العلاقة.

Pin It on Pinterest