27/09/2022

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري

دائرة الإعلام – وحدة العلاقات العامة بمحافظة طولكرم
طولكرم – 12-9-2022 ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة، الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري، بمشاركة الأعضاء والجهات المختصة ذات العلاقة، حيث تخلل اللقاء مناقشة مجموعة من القضايا والمواضيع على مستوى المحافظة والجهود المبذولة لمعالجتها.
وفي بداية الاجتماع، ترحم المحافظ أبو بكر على أرواح الشهداء، داعياً أعضاء المجلس وعموم أهلنا بمحافظة طولكرم للمشاركة بالوقفة التي دعت لها فصائل العمل الوطني وفعاليات المحافظة يوم غد الثلاثاء من أمام مقر الصليب الأحمر للتضامن مع الأسرى و التعبير عن الضامن مع الأسير ناصر أبو حميد والذي يصارع الموت داخل سجون الاحتلال بسبب الإهمال الطبي.
وأكد المحافظ أبو بكر على الجهود المبذولة من المؤسسة الأمنية لتطبيق القانون والحفاظ على السلم الأهلي، مشيراً إلى دور لجنة الإصلاح ودائرة السلم الأهلي، والعمل المستمر من جميع الشركاء لمعالجة قضايا الدم السابقة، فيما قدم المحافظ ملخصاً عن الأنشطة التي نفذتها المحافظة منذ أخر اجتماع للمجلس الاستشاري.
و تخلل اللقاء الحديث عن أهم قضايا السلم الأهلي، و موضع الكهرباء والعمل المستمر مع جميع الأطراف لحل الأزمة ، وتحديداً مع وصول المحولات اللازمة لمحطة خفض القدرة، وذلك ضمن الحلول من نقطة ربط صرة، بالإضافة لطرح مسألة البحث عن أماكن وحلول مؤقتة لترحيل النفايات نتيجة وجود مشكلة بمكب النفايات، وبداية العام الدراسي الجديد، والتحضير لاستقبال موسم الزيتون، والتحضير المسبق لفصل الشتاء، ومشروع إعادة تأهيل الأحراش وغيرها من المواضيع.
وتحدث رئيس بلدية طولكرم د.رياض عوض عن المساعي المستمرة لحل أزمة الكهرباء، شاكراً المحافظ أبو بكر على جهوده ومتابعته لكافة القضايا على مستوى المحافظة، مشيراً إلى وصول المحولات اللازمة لخفض الجهد والربط من محطة التحويل ما بين نور شمس وعنبتا، للشبك من خلال نقطة ربط صرة، حيث أن ذلك سيساهم بالحل، علماً أن الحل الإستراتيجي يتضمن إنشاء محطة لتحويل الطاقة الكهربائية غرب طولكرم، وهذا ما أقره مجلس الوزراء.
وقدم مدير فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم د. يوسف ذياب عواد مداخلةً، مثنياً على دور المحافظ أبو بكر، متحدثاً عن الجهود لاستكمال بناء مباني فرع الجامعة الجديد بطولكرم، مشيراً إلى أهمية التعاون من المجتمع الكرمي، ومن كافة المؤسسات والجهات ذات العلاقة لانجاز هذا المبنى.
هذا وتخلل اللقاء مداخلات من أعضاء المجلس حسب جدول أعمال الاجتماع، والذي خرج عنه مجموعة من التوصيات قرأتها منسقة المجلس همت شنتير، فيما قدم مدير دائرة السلم الأهلي علي عودة ملخصاً عن القضايا التي أنجزتها لجنة الإصلاح والسلم الأهلي، ومواصلة الجهود بهذا المجال مع جميع الأطراف لتطويق أية إشكالات والتغلب عليها.

Pin It on Pinterest