27/09/2022

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يتفقد جمعية أصدقاء المريض الخيرية

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يتفقد جمعية أصدقاء المريض الخيرية
>>> شاهد الفيديو : https://youtu.be/i8gnmLeC1GU
طولكرم- تفقد محافظ طولكرم عصام أبو بكر جمعية أصدقاء المريض الخيرية خلال زيارة لمقر الجمعية حيث كان في إستقباله رئيس الجمعية بلال قاسم بدير وبحضور اعضاء الهيئة الإدارية ورؤساء الأقسام والأطباء والموظفين، إلى جانب مشاركة جهة الإختصاص في المحافظة.
وقدم بدير شرحاً للمحافظ أبو بكر حول عمل الجمعية ومساعي التطور في تقديم الخدمات الطبية للمراجعين موضحاً إرتياد الجمعية خلال عام 2014 ما يزيد عن (33) ألف مراجع تلقوا العلاج، مؤكداً سعي جمعية أصدقاء المريض لتوفير جهاز الرنين المغناطيسي وذلك في إطار خلق حالة من التكامل الطبي مع مستشفى الدكتور ثابت ثابت الحكومي للتسهيل على المواطنين وتوفير أفضل الخدمات الطبية لهم.
وتابع بدير: ” نسعى لإنشاء مركز تأهيل للعلاج الطبيعي خاصة في ظل إفتقار منطقة شمال الضفة الغربية لمثل هذا المركز المهم لعلاج حالات الإصابة بحوادث السير والجلطات الدماغية وغيرها من الأمراض التي يحتاج أصحابها للتأهيل والعلاج الطبيعي”.
وقال :” منذ إستلام الهيئة الإدارية الحالية للجمعية قبل عام تقريباً نسعى لتسديد ديون وعجز مالي متراكم سابقاً على الجمعية والتي بلغت في ذلك الوقت (158) ألف دينار أردني، حيث إتخذت الجمعية مجموعة من الإجراءات الإدارية للتخفيض من نسبة العجز وتطوير الواقع الطبي والخدمات المقدمة للمراجعين، فيما أن الجمعية تهتم وتتعامل مع حالات الأسرى باهتمام خاص، بالإضافة لمراعاة وإجراء خصم للأسر الفقيرة والحالات الإجتماعية”.
إلى ذلك أكد المحافظ عصام أبو بكر على دور جمعية أصدقاء المريض موضحاً أن هذه الجمعية وغيرها من الجمعيات أنشأت بقرار من منظمة التحرير لخدمة المواطنين والمساهمة في تقدم العلاج لهم، مشدداً على ضرورة تطوير عمل الجمعية والتقدم خطوات نحو الأمام، ذاكراً أن تفقد الجمعية وزيارتها يأتي من ضمن برنامج مستمر من المتابعة لعمل كافة المؤسسات الرسمية والاهلية في محافظة طولكرم والإطلاع على ما تقدمه للمواطنين.
وأردف المحافظ أبو بكر قائلاً: ” من خلال المتابعة والعمل المتواصل يمكن تحقيق التقدم لكافة المؤسسات ومنها جمعية أصدقاء المريض خاصة في ظل وجود كوادر طبية مهنية مدربة للقيام بواجبها المهني والأخلافي”.
وإطلع المحافظ أبو بكر على كافة أقسام جمعية أصدقاء المريض الخيرية وإستمع من الكادر الطبي والمراجعين لأهم ما تقدمه الجمعية.

Pin It on Pinterest