28/06/2022

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يجتمع مع مجلس الطوارئ في إطار استكمال الإجراءات لمواجهة المخاطر خلال موسم الصيف

دائرة الإعلام – وحدة العلاقات العامة بمحافظة طولكرم
طولكرم – اجتمع محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة، مع مجلس الطوارئ، بحضور الجهات المختصة ذات العلاقة، وذلك في إطار استكمال الإجراءات لمواجهة المخاطر خلال موسم الصيف، و مواجهة الحرائق والحد منها، وغيرها من المواضيع الأخرى التي تضمنها جدول أعمال الاجتماع و المتعلقة بالجهود المبذولة من أعضاء مجلس الطوارئ من الدفاع المدني والأمن الوطني من خلال غرفة العمليات المشتركة ، والأشغال العامة، والحكم المحلي ومديرية الزراعة، والمؤسسات الحكومية الأخرى، والمؤسسات الأهلية والبلديات والمجالس المحلية، وجميع الجهات الشريكة.
وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن اجتماع مجلس الطوارئ يأتي ضمن العمل المستمر والمتابعة خلال فصل الشتاء، ومع بداية موسم الصيف، لمواجهة الحرائق وغيرها من التحديات الأخرى، التي تحتاج إلى العمل المشترك، والوعي المجتمعي لكيفية التصرف، وبخاصة مع وجود خطة معدة مسبقاً لهذا الغرض لمنع حدوث الحرائق، وكيفية التعامل معها في حال وقوعها.
وأشاد المحافظ أبو بكر بعمل جميع أركان مجلس الطوارئ والجهود المشتركة من الجهات المختصة، موضحاً بان العمل المستمر كل حسب اختصاصه، والإجراءات المسبقة تحد من المخاطر، بالإضافة إلى كيفية التصرف في حال حدوث أي طارئ خلال فصل الصيف.
وتحدث المحافظ أبو بكر عن تنفيذ مشروع إعادة تأهيل أحراش عنبتا – طولكرم، بزراعة أشجار جديدة، وحماية المكان بيئياَ وتنظيفه، ومنع التعديات على الأشجار، والتي تعد متنزهاً للمواطنين ومتنفسا لهم، مشيداَ بجهود أعضاء لجنة إعادة تأهيل الأحراش والعمل المستر بهذا الخصوص من الجهات الشريكة.
هذا وتخلل الاجتماع مداخلات من أعضاء مجلس الطوارئ، بما يتعلق بالإجراءات المتخذة لمواجهة الصيف، والعمل والتصرف في حال حدوث أي طارئ، فيما خرج عن اللقاء مجموعة من التوصيات لمتابعتها مع أصحاب الاختصاص.

Pin It on Pinterest