23/06/2026

محافظة طولكرم

محافظة طولكرم

برئاسة محافظ طولكرم اللواء د. كميل: المجلس التنفيذي يعقد اجتماعه الدوري و يتخذ مجموعة من القرارات

🔴 برئاسة محافظ طولكرم اللواء د. كميل: المجلس التنفيذي يعقد اجتماعه الدوري و يتخذ مجموعة من القرارات

طولكرم – 23-6-2026 – عقد المجلس التنفيذي لمحافظة طولكرم اجتماعه الدوري برئاسة محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل، و بمشاركة جميع الأعضاء، إلى جانب حضور أمين سر اقليم حركة فتح بطولكرم إياد جراد “أبو الصامد”، و رئيس بلدية طولكرم نصر فقها، و الجهات المختصة ذات العلاقة، حيث تضمن جدول الأعمال مناقشة مجموعة من القضايا المهمة على مستوى المحافظة.

🔴 وأكد المحافظ اللواء د. كميل على توجيهات فخامة السيد الرئيس محمود عباس “أبو مازن” بالوقوف على كافة القضايا و تعزيز الصمود والثبات على الأرض، مترحماً على أرواح الشهداء، موجهاً التحية لأسرانا البواسل، مشدداً على التمسك بالحقوق الوطنية الفلسطينية وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

🔴 واستعرض المحافظ اللواء د. كميل مجمل الأوضاع السياسية العامة والظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية، لا سيما في ظل التحديات الصعبة التي يواجهها شعبنا، وما تتعرض له محافظة طولكرم من استهداف متواصل جراء عدوان الاحتلال، وبخاصة في ظل استمرار النزوح القسري لأهلنا من مخيمي طولكرم ونور شمس.

🔴 وشدد المحافظ اللواء د. كميل على تطبيق القانون على الجميع دون استثناء ، مثمّناً جهود المؤسسة الأمنية في الحفاظ على الأمن والأمان وحماية السلم الأهلي، مشيداً بدور حركة فتح و فصائل العمل الوطني، والمؤسسات الرسمية والأهلية والبلديات والمجالس المحلية، والغرفة التجارية، وجمعية رجال الأعمال، واللجان الشعبية لمخيمي طولكرم ونور شمس، وكافة مكونات المحافظة من جميع القطاعات و التي تعمل على مدار الساعة رغم التحديات والظروف الصعبة.

🔴 وقال المحافظ اللواء د. كميل إن هذا الاجتماع جاء عقب عقد اجتماع المجلس الاستشاري قبل عدة أيام، والذي تخلله عدد من التوصيات المتعلقة بقطاعات الصحة والبيئة والاقتصاد والتجارة، منوهاً إلى أن ذلك يأتي ترجمةً عمليةً لما ورد في تلك التوصيات واتخاذ القرارات بشأنها ، بما يسهم في تعزيز العمل المؤسسي وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

🔴 وأشار المحافظ اللواء د. كميل إلى أنه سيكون يوم غد الأربعاء على رأس وفد من مؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم في زيارة إلى دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد مصطفى، ولقاء عدد من الوزراء، بهدف نقل قضايا محافظة طولكرم واحتياجاتها، ومتابعتها مع الجهات الرسمية المختصة، في إطار الجهود لإيجاد الحلول للقضايا والتحديات التي تواجهنا.

🔴 و أوضح المحافظ اللواء د. كميل بأن من قرارات المجلس التنفيذي في هذه الجلسة تكثيف الجولات الميدانية و التفتيشية للجنة الصحة والسلامة العامة واللجان والقطاعات المتخصصة على المحال التجارية ومراكز بيع اللحوم والمخابز وغيرها، للتأكد من صلاحية و جودة البضائع وإشهار الأسعار.

🔴 وتابع المحافظ اللواء د. كميل: “تقرر ايضاً تكثيف الجهود في متابعة ملف الشاليهات السياحية والتأكد من الترخيص و مطابقتها لشروط السلامة العامة، إضافة إلى القرارات المتعلقة بازالة التعديات على الشوارع و تنظيم البسطات، وإزالة مشاطب المركبات غير المرخصة خلال أسبوع من تاريخه، ومتابعة ملف النقص بالأدوية بسبب الأزمة المالية الناتجة عن احتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية، وتكثيف الجهود لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في ظل هذه الظروف الاستثنائية، والاستمرار في خدمة أهلنا النازحين قسراً من مخيمي طولكرم ونور شمس والتخفيف عنهم، إلى جانب عدد من القرارات الأخرى .”

🔴 وتحدث المحافظ اللواء د. كميل عن مبادرة “رد الجميل لطولكرم” التي تقوم عليها فضائية معاً الإخبارية، والتي تشمل زيارة ما يزيد عن ( ٣٠ ) صحفياً إلى طولكرم لمدة يومين للتركيز على قضايا المحافظة والتحديات، والتسويق والترويج لأسواقها وحثّ الزوار على زيارتها، موضحاً أنه تم تشكيل لجنة من مؤسسات وفعاليات المحافظة لإنجاح هذه المبادرة نظراً لأهميتها.

🔴 وأشاد المحافظ اللواء د. كميل بجهود طواقم مديرية التربية والتعليم، على العمل المستمر والمتواصل في تأدية امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، مثمّناً دور كافة الشركاء والذين يعملون لضمان نجاح تأدية الامتحانات ، مع التأكيد على منع كافة مظاهر الازعاج لتوفير الأجواء المناسبة للطلبة.

🔴 هذا وتخلل ذلك مداخلات من أعضاء المجلس كلٌ في مجال اختصاصه، و حسب المواضيع التي جاءت على جدول أعمال الإجتماع، والذي اختتم بعرض مجموعة القرارات و التي أجملها منسق المجلس محمد يعيش، وذلك لمتابعتها مع الجهات المختصة ذات العلاقة.