خلال لقاء في مجلس الوزراء على رأس وفد من مؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم
اللواء د. كميل يطلع دولة رئيس الوزراء د. محمد مصطفى على احتياجات محافظة طولكرم الماسة في ظل الظروف الاستثنائية
رام الله -٢٤-٦-٢٠٢٦ أطلع محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل دولة رئيس الوزراء د. محمد مصطفى، اليوم الأربعاء، على احتياجات محافظة طولكرم الماسة في كافة المجالات في ظل الوضع الاستثنائي الناتج عن عدوان الاحتلال، والنزوح القسري لأهلنا من مخيمي طولكرم ونور شمس.
🔴 جاء ذلك خلال لقاء مع دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى على رأس وفد من مؤسسات وفعاليات المحافظة، بمشاركة أمين سر اقليم حركة فتح بطولكرم إياد جراد، و رئيس بلدية طولكرم نصر فقها و رئيس بلدية عنبتا حمد الله حمد الله و رئيس بلدية عتيل رائد ملاك و ممثل عن الكفريات، و رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم فيصل سلامه و رئيس اللجنة الشعبية لخدمات نور شمس نهاد الشاويش ، ورئيس الغرفة التجارية قيس عوض و رئيس جمعية رجال الأعمال مروان ملحم ، بمشاركة وزير الحكم المحلي د. سامي حجاوي و وزير التربية والتعليم العالي د. امجد برهم و وزير الأشغال العامة والإسكان مهندس عاهد بسيسو ، ورئيس جهاز الارتباط العسكري اللواء ناصر البوريني ، ووكلاء وزارات المالية والاقتصاد والعمل.
🔴 وقدم اللواء د. كميل لدولة رئيس الوزراء شرحاً عن الأوضاع العامة على مستوى المحافظة في ظل هذه التحديات الصعبة والإغلاقات، والأوضاع الاقتصادية والاحتياجات الملحّة والقابلة للتنفيذ، في ظل استمرار عدوان الاحتلال على المحافظة وتفاقم أوضاع العائلات النازحة.
🔴 ورحب د. مصطفى بوفد محافظة طولكرم، مشدداً على أن توفير الإيواء الكريم للعائلات النازحة يشكل أولوية، رغم الأزمة المالية الخانقة الناجمة عن احتجاز الاحتلال لأموال المقاصة، موجهاً إلى تعزيز التنسيق بين الجهات الحكومية المختصة ووكالة الغوث لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين، لا سيما الإيواء والعلاج والتعليم، إلى حين عودتهم إلى منازلهم وإصلاح ما تضرر منها.
🔴 هذا واستمع دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد مصطفى من أعضاء وفد مؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم عن الاحتياجات الملحة لكل قطاع، و تحديداً في ظل هذا الواقع الصعب الذي تمر به المحافظة بسبب عدوان الاحتلال والاغلاقات، والحالة الاقتصادية الصعبة، والتحديات الراهنة.
🔴 وبحث الاجتماع سير العمل في عدد من مشاريع الطرق والبنية التحتية، من بينها شارع سفارين، وشارع بزاريا/عنبتا، و طريق نور شمس/عنبتا، وطريق شوفة/كفر اللبد، وشارع عتيل الذي لا يزال قيد التصميم، إضافة إلى استكمال تأهيل جسر شارع الأحراش، الذي جرى شقه وتأهيله مؤخراً وأصبح المدخل الرئيس لمدينة طولكرم في ظل إغلاق الاحتلال لشارع نور شمس/طولكرم الرئيسي.
🔴 كما تناول الاجتماع احتياجات البلديات لمشاريع تأهيل طرق داخلية إضافية، من بينها مشروع تأهيل الطرق الداخلية في مدينة طولكرم بقيمة 1.3 مليون يورو بتمويل من صندوق البلديات، إلى جانب حزمة مشاريع أخرى يجري تنفيذها في عدد من البلديات بتمويل من الصناديق العربية والإسلامية، ومخصصات إضافية عبر وزارة الحكم المحلي وصندوق البلديات.
🔴 وفي سياق آخر، ناقش الاجتماع احتياجات المحافظة لبرامج التشغيل المؤقت، في ظل ارتفاع معدلات البطالة. ورغم أن إطلاق برنامج تشغيل عبر وزارة العمل وصندوق البلديات يوفر مئات فرص العمل من خلال البلديات والمجالس القروية، إلا أن حجم الاحتياج لا يزال أكبر.
.




المزيد من الأخبار
برئاسة محافظ طولكرم اللواء د. كميل: المجلس التنفيذي يعقد اجتماعه الدوري و يتخذ مجموعة من القرارات
إزالة أي مطب غير موافق عليه من لجنة السير، وغير مطابق للمواصفات المرورية.
اللواء د. كميل يستقبل صحفيين يابانيين من منظمة زينكو اليابانية